الـــعـــــــــالــم الــعـربــى
اهلا بك عضونا العالمى الجديد فى منتديات العالم العربى
نتمنى لك الاستفاده والمتعه والوقت الشيق
مع تحيات اداره العالم العربى

الـــعـــــــــالــم الــعـربــى



 
الرئيسيةبوابه العالم الالمجموعاتالتسجيلدخول
رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِين @ اهلا بكم اخواني واخواتي في منتديات العالم العربي بعد الافتتاح الجديد العالم العربي بثوبه الجديد ونتمني من كافه الاعضاء النهوض معنا بمستوي المنتدي حتي يصبح منتدي العالم العربي لكل الشباب العربي مع تحيات اداره المنتدي
 
 

شاطر | 
 

  غداً حسم ملفات «الوفد»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وائل المصري
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 25/04/2010
عدد المساهمات : 1314
نقاط : 3327
السٌّمعَة : -1

مُساهمةموضوع: غداً حسم ملفات «الوفد»   الثلاثاء يناير 11, 2011 5:27 pm




عدد من الملفات الساخنة تنتظر الحسم من قبل قيادات بولس حنا خلال اجتماع الهيئة العليا المنتظر عقده غداً ليس آخرها، وإن كان أهمها - توصية مكتب تنفيذي الحزب بفصل نواب الحزب الذين لم يلتزموا قراره بالمقاطعة. وهو الأمر الذي جدد احتمالات عودة الانقسامات مرة أخري بين صفوف الحزب، إذ أن التضحية بأمثال هؤلاء من الوفد ليست هينة بهذا الشكل بحسب توصيف العديد من قياداته، فقد يكون له تبعات سيئة بما قد يسفر عن أحداث «مؤسفة» تتجدد من حين لآخر داخل «بولس حنا».

وبالنظر إلي احتمالات الفصل فإنها من الناحية النظرية تبدو أضعف من فرص الإبقاء علي عضويتهم داخل الحزب في ظل وجود أشخاص ذوي ثقل بالحزب أمثال طارق سباق وهو نائب الحزب خلال الدورة الماضية أيضًا وكان بمثابة نقطة تحول في مسيرة الدعاية الانتخابية لرئيس الحزب د. السيد البدوي في منافسته علي كرسي رئاسة الوفد بإعلان تأييده له، وهو ما لا يستطيع معه البدوي وأعوانه تجاهله، بجانب وجود محمد المالكي الذي يعد من أبناء الحزب القدامي الذي يمتلك قاعدة ليست هينة داخل الوفد.

النقطة الأهم في الحديث عن فصل غير الملتزمين بقرار الحزب في الانتخابات هو اتهامهم المستتر حتي الآن للحزب بأنه يكيل بمكيالين، إذ لم يقدم باقي الأعضاء المرشحين الذين خاضوا معركة الإعادة وفشلوا في الفوز بمقعد البرلمان ويأتي علي رأس هؤلاء فؤاد بدراوي نائب رئيس الحزب رغم إعلانه أنه لم يخض هذه الجولة، وهو نفس حال رجل الأعمال الذي انضم حديثًا للحزب وهو رامي لكح دون أن يقدم أحد منهما إلي لجنة الانضباط.

مكمن القلق في هذه المسألة المعقدة هو أن يتسبب فصل النواب في وجود أزمات داخلية تعيد الحزب إلي أجواء الصراعات الداخلية بين أعضائه في شكل جبهات.

أما الملف الثاني الذي يحظي بتركيز بالغ خلال هذه الآونة فهو قرار المكتب التنفيذي برفض استضافة البرلمان الموازي، مقترحًا تشكيل لجنة للتنسيق بين الحزب والقوي السياسية الأخري علي أن تكون خاصة بالحزب فقط وليست علي طريقة جبهة عزيز صدقي التي تأسست في 2005.

وقال محمد سرحان نائب رئيس الحزب أن فكرة البرلمان الموازي نظرًا لكونها غير مقبولة ويستعيض الحزب عنها بمؤسساته الداخلية وتحديدًا بلجان حكومة الظل

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مجدي نابلس
نائب مدير المنتدي
نائب مدير المنتدي
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
عدد المساهمات : 3472
نقاط : 4375
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: رد: غداً حسم ملفات «الوفد»   الأربعاء يناير 12, 2011 2:54 pm



راقت لي كلماتك من أول عنقود لآخره


دمت في حمى الرحمن





تقبل وافر أحتراماتي





مع تحيـــــــــــات

مجدي





_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غداً حسم ملفات «الوفد»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـــعـــــــــالــم الــعـربــى  :: ـمـــــــــنــــــتــــــديــــــات الــــعـــالـــم الــعـــربــى الــســـياســـيــــه :: ظــــلال واضــــــواء ســـــيــــاســـــيـــــه-
انتقل الى: