وائل المصري مدير الموقع
تاريخ التسجيل : 25/04/2010 عدد المساهمات : 1314 نقاط : 3327 السٌّمعَة : -1
| موضوع: لا تـــــحــــزن الإثنين مايو 03, 2010 4:10 am | |
| اخطاؤنا ليست المشكلة ان تخطْْْى حتى لوكان الخطأ جسيما وليست الميزة ان تعترف بالخطأ وتتقبل النصح انما العمل الجبار الذي ينتظرك هو لاتعـــود للخطأ ابــــدا
لاتقف كثيرا عند اخطأ ماضيك لانها ستحول حاضرك جحيما ومستقبلك حطاما.. يكفيك منها وقفة اعتبار تعطيك دفعة جديده في طريق الحــٌق والصــــواب
من يكرهك ان يكرهك الناس وانت تثق بنفسك وتحترمها اهون كثيرا من ان يحبك الناس وانت تكره نفسك ولاتثق بها
شــروق وغــروب لاتدع اليأس يستولي عليك انظر الى حيث تشرق الشمس كل فجر جديد لتتعلم الدرس الذي اراد الله للناس ان يتعلموه ان الغروب لايحول دون شروق مره اخرى في كل صبح جديد
لاتتخيل كل الناس ملائكه فتنهار احلامك ولاتجعل ثقتك بهم عمياء..لانك ستبكي يوما على سذاجتك ولتكن فيك طبيعة الماء الذي يحطم الصخرة بينما ينساب قطره قطره
لاتحزن لأن الحزن يريك الماء الزلال علقما..والورد حنضلة والحديقة صخورا قاحلة فلا تنظر الى صغر الخطيــئه..لكن انظر الى عظـــمة من عصيت لأن الدنياكماء البحر كلما ازددت منه شربا ازددت عطشا لذلك على العاقل ان يكون عالما بأهل زمانه مالكا للسانه لان بلاء الانسان من اللســـــان فلا تذل الناس لنفوذك وسلطتك فلو دامت لغيرك مآآلت اليك
ومـــــضــة انسيني احسن لك وانا احسن لي انساك انتي واناان مانسينا نقــاسي لاصار قلبي في موانيك مرسى اكيدمالك في محيطي مراسي
| |
|
اشرف النجمى مراقب عام
تاريخ التسجيل : 26/04/2010 عدد المساهمات : 907 نقاط : 1626 السٌّمعَة : 1
| موضوع: رد: لا تـــــحــــزن الأحد مايو 09, 2010 11:32 am | |
| | |
|
قاضي المنتدي مراقب عام
تاريخ التسجيل : 05/05/2010 عدد المساهمات : 3049 نقاط : 4386 السٌّمعَة : 10
| موضوع: رد: لا تـــــحــــزن الأربعاء يونيو 02, 2010 11:18 am | |
| لقد وردت كلمة الحكمة في القرآن الكريم في أكثر من آية في مواضع متعددة فقد جاءت صفةً لله، وعنواناً للوحي المنـزل من الله وصفةً للإنسان، وأسلوباً للعمل. واختلف اللغويون والمفسّرون في تفسير الكلمة ففي لسان العرب: الحكمة معرفة أفضل الأشياء بأفضل العلوم ويقال لمن يحسن دقائق الصناعات ويتقنها حكيم. وفي تاج العروس: العلم بحقائق الأشياء والعمل بمقتضاه ولهذا انقسمت إلى علمية وعملية، ويقال: هي هيئة القوة العقلية العلميه وهذه هي الحكمة الإلهية. وجاء في مجمع البيان في تفسير قوله تعالى في سورة البقرة {ربنا وابعث فيهم رسولاً منهم يتلو عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم}]البقرة/129]. | |
|
قاضي المنتدي مراقب عام
تاريخ التسجيل : 05/05/2010 عدد المساهمات : 3049 نقاط : 4386 السٌّمعَة : 10
| موضوع: رد: لا تـــــحــــزن الأربعاء يونيو 02, 2010 11:19 am | |
| لقد وردت كلمة الحكمة في القرآن الكريم في أكثر من آية في مواضع متعددة فقد جاءت صفةً لله، وعنواناً للوحي المنـزل من الله وصفةً للإنسان، وأسلوباً للعمل. واختلف اللغويون والمفسّرون في تفسير الكلمة ففي لسان العرب: الحكمة معرفة أفضل الأشياء بأفضل العلوم ويقال لمن يحسن دقائق الصناعات ويتقنها حكيم. وفي تاج العروس: العلم بحقائق الأشياء والعمل بمقتضاه ولهذا انقسمت إلى علمية وعملية، ويقال: هي هيئة القوة العقلية العلميه وهذه هي الحكمة الإلهية. وجاء في مجمع البيان في تفسير قوله تعالى في سورة البقرة {ربنا وابعث فيهم رسولاً منهم يتلو عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم}]البقرة/129]. | |
|
قاضي المنتدي مراقب عام
تاريخ التسجيل : 05/05/2010 عدد المساهمات : 3049 نقاط : 4386 السٌّمعَة : 10
| موضوع: رد: لا تـــــحــــزن الأربعاء يونيو 02, 2010 11:33 am | |
| ومن خلال هذا العرض، نستطيع أن نخلص إلى القول إن الحكمة ليست مجرد معلومات يختزنها الإنسان في فكره تماماً كأيّ شيء مما يبني الفكر أو يثيره، وليست أسلوباً مميزاً في الممارسة العملية للأشياء في المجالات الخاصة والعامة، أو حالة داخلية تطبع شخصية الإنسان فتجعل منه عنصراً فاعلاً في تدبير الحياة وتنميتها على أساس متين بل هي عبارة عن ذلك كله، في مزيج تتفاعل فيه المعلومات بالواقع المنفتح على حركة الشخصية في الحياة فتجعل من الفكر عنصراً متجدداً يلاحق الحياة في كل آفاقها وأفكارها وخطواتها، ليأخذ منها الرأي السديد والفكرة الصائبه والأسلوب العملي الذي يتلاءم مع الذهنية العامة للمجتمع ومن خلال ذلك، تبرز لنا الشخصية الحكيمة التي تفكر بحساب، وتتحرك بحساب وتلجم الانفعال والحماس والفوضى النفسية بلجام من فكرٍ وعقلٍ واتّزان | |
|
قاضي المنتدي مراقب عام
تاريخ التسجيل : 05/05/2010 عدد المساهمات : 3049 نقاط : 4386 السٌّمعَة : 10
| موضوع: رد: لا تـــــحــــزن الأربعاء يونيو 02, 2010 11:35 am | |
| وقد وردت كلمة الحكمة في معرض الحديث عن الطريقة التي ينبغي للداعية أن يمارسها في دعوته إلى الله وذلك في قوله تعالى {ادعُ إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن} ]النحل/125]. | |
|
قاضي المنتدي مراقب عام
تاريخ التسجيل : 05/05/2010 عدد المساهمات : 3049 نقاط : 4386 السٌّمعَة : 10
| موضوع: رد: لا تـــــحــــزن الأربعاء يونيو 02, 2010 11:40 am | |
| 1ـ {وإذ أخذ الله ميثاق النبيين لما آتيتكم من كتاب وحكمة}[آل عمران/ 81]. 2ـ {واذكروا نعمة الله عليكم وما انزل عليكم من الكتاب والحكمة} [البقرة/231]. 3ـ {.. فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة}[النساء/54]. 4ـ {وإذ علمتك الكتاب والحكمة}[المائدة/110]. 5ـ {ويعلمهم الكتاب والحكمة}[البقرة/129]. كما أرسلنا فيكم رسولاً منكم يتلو عليكم آياتنا ويزكّيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة
[البقرة/151]. ما المراد من الكلمة هنا؟ هل الحكمة شيء آخر غير الكتاب؟ إننا لا نستطيع الجزم بذلك، لأننا لم نجد لذلك أثراً في رسالات الأنبياء الذين أنزلت عليهم الكتب، فلم يُعرف لموسى(عليه السلام) شيء منزل غير التوراة ولم يعرف لعيسى(عليه السلام) غير الإنجيل كما ليس لمحمد(صلى الله عليه وآله وسلم) غير القرآن ممّا يدخل في الوحي والتنـزيل الذي أراد الله من الأنبياء أن يعلموه للناس. | |
|
مجدي نابلس نائب مدير المنتدي
تاريخ التسجيل : 29/04/2010 عدد المساهمات : 3472 نقاط : 4375 السٌّمعَة : 2
| موضوع: رد: لا تـــــحــــزن الجمعة يوليو 23, 2010 10:10 pm | |
| | |
|